الموضوع: فوائد الصراصير
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-03-2006, 08:11 PM   رقم المشاركة : 10
عضو نشيط





أبوهمام الأثبجي غير متصل

أبوهمام الأثبجي is on a distinguished road


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد القباني
ليست العناكب والصراصير مزعجه للإنسان كما نعتقد فحسب بل يمكن الاستفاده منها فقد توصل الباحثون في علم الحشرات والكيميائيون والصيادله الى التأكيد على ان هذه الحشرات تقدم علاجات ناجحه للبشر وخاصه ضد السرطان والملاريا .
وقال الباحثون ((كونراد ديتنر)) في جامعة ((بابرويت)) في جنوب ألمانيا ((ثمة العديد من الأنواع الحيوانيه,,تختزن في داخلها بمواد بيولوجيه مختلفه مثل البكتيريا,,والطحالب,,ذات النافع الطيبه المؤكدة وهناك حوالي أربعة الى سته ملايين نوع من الحشرات تشكل خزاناً هائلاً لمثل هذه المواد البيولوجيه المفيدة)) .
وأشار الى ان فريق العمل الذي يشرف عليه نجح في الحصول على عقار يمنع الإصابه بالتورمات السرطانيه نتيجة لدراسة استغرقت عشر سنوات على نوع من الصراصير الأوربيه ذات الأجنحه القصيره ,,وقالت ان أنثى هذه الصراصير تنتج مادة في دمها لحماية بيضها تسمى ((بيديرن)) وهي مادة سامه وقادره على منع تكاثلر الخلايا السرطانية .
من جانب آخر نجح فريق بريطاني في استخلاص مادة تنتجها الديدان واستخدمها لمعالجة مرض يدعى(ليم بوريليون) الذي تنقله الديدان بالإضافه الى استخدامها في معالجة أمراض الحساسيه المختلفه كما اكتشف الباحثون مجموعة واسعه من (المواد الحشرية)القادرة على ان تستخدم كمواد لمضادات حيويه لمعالجة الكوليرا والملاريا .
سبحان الله.
ماخلق ربي-سبحانه وتعالى-شيئ إلا خلق فيه فوائد ومضار.
وهذا من جانب فوائد الصرصور.
أما من جانب آخر،فقد اكتشف أحد علماء الأحياء الغربيين بأن الصرصور من أذكى الحشرات،وكانت التجربة الذكية التي قام بها عالم أحياء اختبار قدراته على تجاوز لعبة المتاهات،وكانت للصرصور ((أنشتاين))) بأنه خرج من لعبة المتاهات بكل سهوله،وبسرعه كبيره.
ومن ذكاء الصرصور أنه إذا رأى أحد بني جنسه يداس في مكان معين يظهر نفسه ميت،ولا يقرب ذلك المكان الخطر.
وأخيراً جزاك الله خير اخي الكريم محمد القباني على هذا الموضوع اللطيف.

 







  رد مع اقتباس